الرئيسيةالرئيسيهمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
Share

شاطر | 
 

 نفسك تتعين في وظيفة.. السر عند المفتش "كرومبو"!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hairana
عضوذهبى
عضوذهبى
avatar


عدد المشاركات : 2224
تاريخ التسجيل : 13/06/2008
العمر : 32
الجنس :
البلد :
المهنه :
الهوايه :
المزاج :
نقاط التميز : 12041
السٌّمعَة : 20
احترام قوانين المنتدى :
حاصل على وسام :
mms : واحشنى موووووووت

{اضافات}
sms:

مُساهمةموضوع: نفسك تتعين في وظيفة.. السر عند المفتش "كرومبو"!   الأربعاء 01 أبريل 2009, 9:33 pm


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



رأيت فيما يرى النائم - حلم بجد- أن هناك مسابقة حكومية كبيرة لتعيين الشباب، كنت في الحلم شابة تركب ثاني عربة في مترو العمر، دخلت الديوان الحكومي حيث مكان تقديم الملفات والطلبات، وكأني دخلت صوان عزاء درجة ثالثة، لاحظت ارتداءنا جميعاً اللون الكحلي، خمنت أن كلنا -الشباب- أهل الميت، في تلك اللحظة لم تكن بهجة اللون التي كانت في أغنية "يا بنت يا أم المريلة الكحلي" حاضرة، كل ما كان في البال ساعتها في هذا المكان الآيل للسقوط أن نقدم ملفاتنا، وأن نكمل نصف ديننا التعليمي: "اتخرجنا؟.. يبقى حتماً هنتعيّن!"
كان التعيين -في الحلم- فوري، تقدم حضرتك الملف، وتظهر لك النتيجة فوراً -تقريباً كان الإرسال الأرضي المصري للأحلام ضارب!- بعد تقديم الملفات، تحولت كآبة صوان العزاء إلى كآبة مستشفى ولادة حكومي.. أصبحت الأسئلة التي تدور في رؤوسنا متمحورة حول "بنت أو ولد.. ويا ترى هيضحوا بالجنين زي المسلسل بتاع 7 وربع؟!"، في تلك الأثناء العصيبة، خرج علينا رجل ولا "رشدي أباظة" في فيلم الرجل الثاني.. قمنا من فورنا، "خير يا فندم؟!".. نظر لنا نظرة الطبيب اليائس من حالة مريضه، ثم خرجت منه "أممممممم" عميقة.. نظرنا ناحيته بلهفة "خير هو إيه اللي حصل"؟!
قال متأففاً مشيراً بسبابته "بصوا.. أنتم كلكم كده ملفاتكم ناقصة".. نظرنا لبعضنا البعض مندهشين، استأنف غير مبال "ناقصكم كفاءة وورقة مهمة في ملفاتكم، اللي هيجيبها صح، هيتعين صح"، سرت في أنفسنا رعشة كلمة "صح"، وألوان إعلانات الطرق السريعة والكباري وكلماتها القنفذية، "بكيزة وفرت تمن الميك آب واشترت لولادها عيش من أبو شلن.. احسبها صح.. تعيشها صح!".
وفي نفس واحد تساءلنا "صح؟!!".. قال "أيوه.. مطلوب إنكم تحلوا مسابقة من مسابقات المفتش كرومبو صح، وترفقوها مع مسوغات التعيين، عشان تتعينوا، هو ده شرط التعيين.. كرومبو!".. تركنا ودخل من حيث أتى، وافترقنا نحن كل جمع من باب نهتف "كرومبو.. كرومبو".. وصل الإيمان والاقتناع بالشرط للدرجة التي سألت فيها نفسي في مسابقة من مسابقات كرومبو، "يا ترى مين اللي سرق "سيد أوفسايد"؟.. "هاني ريشيبشب".. ولاّ "رمزي كلمزي صاحب كافيتريا البجعة المسلوقة!".. عندما تذكرت تلك التفاصيل بعدما صحوت، أصابتني هيستريا ضحك، "أنا أعمل في نفسي كده.. ليه يعني؟!".. ويطلع الشرط في النهاية مستحيلاً كـ"الغول والعنقاء.."، وأصدقه بسهولة!، "وأنا زعلانة قوي ليه؟!.. ما يمكن لو كان في الواقع كنت صدقت حتى ولو للحظة!"
* * * * *
بالطبع لم أذكر حلمي السابق كي أسألكم الفتوى فيه؛ ذكرته؛ لأنني تخيلته واقعاً؛ ولأنني رأيتكم فيه.. لم أكن وحدي أحتضن رزمة أوراق كالحة لا نهاية لها، ولم أكن الوحيدة التي عاد ملف شهاداتها لها, ولم أكن الوحيدة التي صدقت "كرومبو"!.. المشكلة أني في الحقيقة أفر من التعيين الحكومي فرار يوم الحشر، ومعنى هذا الحلم أن عقلي الباطن متشبث بحلم الميري وترابه -للأسف- وإن كانت له ميزة وهو أنه أثبت أني -هيييه- مصراوية أصيلة!
عندما ذكرت مختصراً عن هذا الحلم كـStatus، أو كحالة على موقع الـ Facebook، اختباراً لردود فعل قرائها، تباينت الردود بين الساخر "هو الأحلام اليومين دول اتفيرست؟!"، وبين الناصح "ممكن عقلك يوهم لك إن الدنيا صعبة وإنك صعب تلاقي شغل في مصر بس أنا اتخرجت وبمقبول بس ما كانتش نهاية العالم كان لازم أسعى وأحاول أخلي نفسي مطلوب في السوق الحكاية مش إني آخد بكالوريوس وخلاص الحكاية إمكانياتك إيه.... أنا مش باعترف بإن في مصر مفيش بطالة عارفة ليه؟؟ لأن الشباب عايزين الشغل يجيهم لغاية عندهم"!، أحدهم سألني سؤالاً يبدو تعجيزياً -لأنه تعب من شغل القطاع الخاص المهين- في وجهة نظره -وغير المضمون-.. السؤال: "أنا بقى عشان أتعّين لازم أدفع 25 ألف جنيه...
المفتش كرومبو ممكن يساعدني؟" ندمت على إجابتي "حضرتك تسرق لك 25 ألف جنيه من بنك، وبعدين تروح مبلغ المفتش كرومبو بشجاعة إنك سرقت وهترجع المبلغ عشان الأمانة حلوة، يقوم المفتش مطلعك معاه في البرنامج.. وتبقى مشهور بقى ولا شعبولا على نايل كوميدي.. هيبقى مش لازمك شغل."!... سألني بعدها بفترة بلهجة مُرة "ما شوفتيش حل مع المفتش كرومبو.. تعبت!"..

اكتشفت أن شرط "كرومبو" ليس نتاجاً لعقلي الباطن فقط.. بل نتاجاً للواقع أيضاً، وفي إعلانات المسابقات "الحكومية وغير الحكومية" خير دليل.. وسألت نفسي متخيلة- السؤال لكم أيضاً- "ماذا لو كان حلمي حقيقياً.. وطُلب منا أن نحل مسابقة للمفتش كرومبو، حتى تتم علينا نعمة التعيين الزائلة؟".

أطلقوا لخيالكم العنان، وقولوا لنا "إيه رد فعلكم؟.. وهتتصرفوا إزاي؟!"





Smile Smile



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



قلت حيلتي وأنت وسيلتي فأدركني يا حبيبي يارسول الله


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://as7ab-webas.yoo7.com/
 
نفسك تتعين في وظيفة.. السر عند المفتش "كرومبو"!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لماذا سمي جبل "افرست" بهذا الاسم؟
» شرح عمل فورمات "تهيئة" الجوال و بطاقة الذاكرة
» مصري ينتحر "شنقاً" على أشهر كباري القاهرة لعجزه عن الزواج
» أبو تريكة يؤكد استعداده للمشاركة في احتفالات "الخضر" بالمونديال
» " فزاعة" ناصر ولارا,,,منع رفع صور ديالا عودة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ©؛°¨°؛©][ منتديات اصحابـ وبسـ العامـــه][©؛°¨°؛© :: مشـــــاكســــــــــــــات-
انتقل الى: